الحدث

“كنابست” تدعو لإنهاء السنة الدراسية

ه.ز

أكد المجلس الوطني المستقل للتعليم ثلاثي الاطوار في، على ضرورة اللجوء إلى إعلان نهاية السنة الدراسية مصحوبا بتجسيد المقترحات المقيدة في خارطة الطريق.

وفي بيان للمكتب الوطني لنقابة كنابست تضمن خارطة طريق عملية للفصل في مصير السنة الدراسية، حيث ترى النقابة بأن التحصيل العلمي الذي تلقاه التلاميذ في الفصلين الأول والثاني كفيل بإنقاذ السنة الدراسية.

كما أن نفسية ومعنويات التلاميذ جراء الأزمة الصحية المفاجئة وغير المنتظرة تشهد اسوأ حالاتها المحبطة وبشكل سلبي عميق مما ترتب عنه حالة قلق وتوتر واضطراب لدى اوليائهم وعائلاتهم.

وعليه استخلص أصحاب البيان استحالة عودة التلاميذ الى المؤسسات التربوية في هذه الفترة بالذات مع ضرورة العمل على إيجاد مرجع علمي بيداغوجي توافقي استثنائي يكون أساس يعتمد عليه في اتخاد قرارات تتعلق بعملية الانتقال الى مستويات اعلى في المراحل الثلاث وقد اقترحت النقابة في هذا السياق تنزيل معدلات الانتقال.

هذا واستثنت خارطة طريق كنابست الأقسام النهائية المعنية باجتياز امتحان شهادة البكالوريا حيث ترى حتمية اجراء امتحان شهادة البكالوريا، مع توفير كل الإمكانات المادية والبشرية التي تسمح بتجسيد التدابير والاحترازات الوقائية والشروط الصحية على مستوي مراكز اجراء الامتحان وكذلك مضاعفة عدد مراكز اجراء امتحان البكالوريا بما يكفل وتحقيق الشروط الصحية المطلوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات